فيديو كليب يثير جدلا في موريتانيا
الجمعة, 04 أكتوبر 2013 19:40

altالوسيط - مدريد: أثار فيديو كليب It started from Nouakchott لفنان الراب الموريتاني حمزة براي جدلا واسعا حول القيم الموريتانية ومدى احتراف الفن للاخلاق السائدة، حيث يظهر الشاب مع فتاة ترتدي الملحفة والفستان وفي عدة لقطات ترتدي الفستان فقط.

ولا تعرف الساحة الموريتانية انتاجا فنيا بشكل دائم ولك الموريتانيون يتابعين على نطاق واسع قنوات تعرض فيديو كليبات عربية واجنبية لكن يثار الكثير من الجدل حول الاعمال الفنية التي التي ينتجها شباب وتعالج قضايا اجتماعية معينة واحيانا تكون اكثر التزاما بكثير مما تتم مشاهدته لكن لا يزال الرأي العام بدرجة ما ينكر على مؤسسات الانتاج ان تقوم بعرض اعمال اكثر جرأة.

وعرض الفيديو للفنان المغمور على اليوتيوب 28 sept. 2013 تابعه لوقت كتابة الخبر 42 730 شخص وهو رقم مرتفع جدا بالمقارنة مع متباعة الاحبار والفيديوهات في موريتانيا.

ودافع عدة كتاب علمانيين عن الفيديو الذي بات موضوع نقاش ساخن بين من يدعون انه يهاجم القيم الموريتاني ويخرج عن الاوامر الدينية الداعية للالتزام وبين اخرين يرون انه تعبير عن الواقع وجزء من رؤية الشباب لمجتمعهم.

مغني الراب حمزه تحدث في مقابلة غير مسبوقة مع موقع "اكريديم" الناطق بالفرنسية قال فيها : "يمكن للناس أن يقولوا ما يشاؤون، لكن ذلك لن يغير مجرى الرياح. وأريد أن أقول للذين صدمتهم الأغنية بأن عليهم أن يخجلوا لأنهم كشفوا عن بعد عنصري واضح. فلا أحد منهم تحدث أو قام بأية ردة فعل عندما بث أخي "باتس اديوم" أغنيته "ميس غيل" (Miss Girl)، ولم يتحدث أحد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لمشاهدة فيديو:  It started from Nouakchott